الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الحفل الختامي للعام الدراسي في إكليريكية دير الشرفة وتكريم الطلاب المتفوّقين في اللغة السريانية

 
 
  

    في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الجمعة 8 حزيران 2012، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الحفل الختامي للعام الدراسي 2011 ـ 2012 وتكريم المتفوّقين من طلاب إكليريكية دير سيدة النجاة ـ الشرفة، خلال لقاء أبوي جمعه برئيس الإكليريكية وطلابها، في إحدى قاعات الإكليريكية.

    بدايةً، شكر رئيس الإكليريكية الأب أنطوان ناصيف غبطتَه لرعايته الأبوية للإكليريكية، وتكرّمه بالحضور اليوم ومباركة الإكليريكية رئيساً وطلاباً بمناسبة نهاية العام الدراسي، كما شكر الطلاب على جديتهم ومثابرتهم.

 

    أما غبطته فألقى كلمة أبوية إرشادية توجيهية شاكراً رئيس الإكليريكية لأتعابه في رعاية شؤون طلابها، ومثنياً على همّة طلاب الإكليريكية في الدراسة والتعلُّم، وحثّهم على متابعة التحصيل العلمي والمواظبة على الصلاة وقراءة الكتاب المقدس والتأمّل بكلمة الرب، مهنّئاً إياهم بمناسبة انتهاء العام الدراسي، ومتمنياً لهم النجاح على الدوام، وشجّعهم بشكل خاص على المثابرة على تعلّم اللغة السريانية، لغة ربنا يسوع المسيح وأمه العذراء مريم وتلاميذه، ولغة كنيستنا المقدسة.

    كما توجّه غبطته بالشكر للأب كارلو يشوع لأتعابه مع الطلاب الإكليريكيين وبخاصة في تعليمهم الموسيقى والألحان السريانية. وشكر أمين سر غبطته الشماس حبيب مراد مدرّس اللغة السريانية لطلاب الإكليريكية على كل ما يقدّمه من تعب وجهد في سبيل تلقينهم هذه اللغة المقدسة.

    ثم تلا الشماس حبيب مراد نتائج الامتحان النهائي في اللغة السريانية لجميع الطلاب، ملتمساً من غبطته أن يكرّم الطلاب المتفوّقين في كلٍّ من الصفوف (المستويات) الثلاثة، فسلّم غبطته كلاً منهم شهادة تقدير بالسريانية والعربية.

    ويطيب لنا أن ننشر أسماء الطلاب المتفوّقين باللغة السريانية، وهم:

الصف الأول (المستوى المبتدئ):

يزن الشحّاف: 91/100 ـ ممتاز

باسل ججي: 88/100 ـ جيّد جداً

الصف الثاني (المستوى المتوسّط):

فادي مطلوب: 100/100 ـ امتياز

سعيد مسّوح: 96/100 ـ امتياز

الصف الثالث (المستوى المتقدّم):

كريستيان سمعان: 87/100 ـ جيّد جداً

عبد الأحد بطرس: 85/100 ـ جيّد جداً

    وفي نهاية الأمسية، منح صاحب الغبطة بركته الأبوية للإكليريكية رئيساً وطلاباً، وحمّل الطلاب البركة والسلام والمحبة لأبرشياتهم ورعاياهم وأهلهم وذويهم، ضارعاً إلى الرب يسوع المسيح أن يحفظ بلداننا الشرقية بعين رعايته ويحلّ فيها أمنه وسلامه، وبخاصة في لبنان وسوريا والعراق والأراضي المقدسة.  

 

 

إضغط للطباعة