الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اجتماع تحضيري لزيارة قداسة البابا إلى لبنان

 
 
   

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 8 حزيران 2012، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في اجتماع في الصرح البطريركي الماروني في بكركي للبحث في الترتيبات العملية لزيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى لبنان والتي ستتمّ 14 و15 و16 أيلول المقبل.

    شارك في الاجتماع أيضاً صاحبا الغبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وبطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر، سيادة السفير البابوي في لبنان المطران كبرييللي كاتشا، المطران كميل زيدان المشرف على الزيارة، الأب مروان تابت منسّق الزيارة، المونسنيور وهيب خواجه أمين عام مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، الأب خليل علوان أمين عام مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، والأب هاني مطر المنسّق الليتورجي.

    واطّلع المجتمعون على مسار التحضيرات التي تقوم بها اللجنة بالتنسيق مع فريق عمل رئاسة الجمهورية والسفارة البابوية واللجان المتنوّعة التي أُنشئت لهذه الغاية. كما تمّ عرض الظروف المرافقة للزيارة، وتوقّف المجتمعون عند أهميتها في الزمان والمكان لجهة الرسالة التي سيوجّهها قداسة البابا غداة توقيعه للإرشاد الرسولي لمنطقة الشرق الأوسط.

    ثم انضمّ إلى المجتمعين المطران رولان أبو جودة والمطران حنا علوان، وذلك لدراسة تعديلات قانون الأحوال الشخصية للكنائس الكاثوليكية.

 

إضغط للطباعة