الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
قداس عيد مار أفرام السرياني وإبراز النذور المؤبّدة لراهب أفرامي

 
 
   

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 16 حزيران 2012، وبمناسبة عيد مار أفرام السرياني، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي في دير ما أفرام الرغم ـ الشبانية ـ المتن، يعاونه الأباتي حنا ياكو رئيس الرهبانية الأفرامية والأب بطرس سلمان، بحضور ومشاركة عدد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة، وخدمت القداس الجوقة البطريركية بقيادة الراهب الأفرامي الأخ بولس كجو، وحضرته جموع من المؤمنين من أهل امنطقة وأبناء الرعايا السريانية في أبرشية بيروت البطريركية الذين ضاقت بهم الباحة الداخلية للدير.

    وبعد قراءة الإنجيل المقدس، أبزر الراهب الأفرامي الأخ أفرام (ذكار) مراد الجزراوي نذوره المؤبّدة أمام غبطته، متعهّداً العفة والطاعة والفقر الاختياري، وسلّمه الصليب المقدس والشمعة المضاءة، في جو روحي مهيب يملؤه الفرح.

    ثم ألقى غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية عن حياة القديس مار أفرام السرياني، كنّارة الروح القدس، وملفان الكنيسة الجامعة. وتكلّم عن الرهبانية ودورها في حياة الكنيسة ومسيرتها، وعن معاني النذور الرهبانية الثلاثة وأهمية التكرّس وتقديم الذات للرب.

    وفي نهاية القداس، تقبّل الأخ أفرام التهاني في حفل كوكتيل أعدّته الرهبانية الأفرامية بهذه المناسبة.

    ألف مبروك للأخ أفرام، مع التمنيات له بحياة رهبانية صالحة ملؤها مخافة الله والفرح الروحي.

 

 

إضغط للطباعة