الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اليوم الرابع من زيارة الحجّ البطريركية إلى فرنسا

 
 
   

اليوم الرابع: الخميس 26 تموز:

    ظهر يوم الخميس 26 تموز، غادر صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي والوفد المرافق مقر إقامتهم في فندق فيكتور هوغو، ليستقلّوا الطائرة في تمام الساعة الرابعة من بعد الظهر، مغادرين باريس إلى مدينة تولوز.

    وبعد حوالي ساعة ونصف، وصلوا إلى مطار تولوز، حيث استقلّوا فوراً الباص متوجّهين إلى بلدة روكامادور، إذ أنّ غبطة أبينا البطريرك رغب في إعادة إحياء التوأمة بين معبد سيدة روكامادور ودير سيدة النجاة ـ الشرفة، بعد أن كان المثلث الرحمات البطريرك الكاردينال مار اغناطيوس موسى الأول داود قد عقدها مع مطران روكامادور آنذاك.

    وفور وصول غبطته والوفد المرافق إلى بلدة روكامادور، توجّهوا إلى مقر إقامتهم في فندق Chateau Rocamadour، حيث استقبلهم كاهن معبد سيدة روكامادور، والسيد أوبير ووزجته إيزابيل وهما صحافيان فرنسيان صديقان لبطريركيتنا، والدكتور ريمون ملكي (شقيق سيادة المطران مار فلابيانوس يوسف ملكي) وزوجته اللذان يقيمان في فرنسا.

    وبعد تناول طعام العشاء في الفندق، حيث ألقى السيد أوبير كلمة ترحيبية بغبطته ومرافقيه، قام صاحب الغبطة والوفد المرافق بجولة في أنحاء البلدة تأمّلوا فيها البلدة من الأعلى، مصلّين للعذراء مريم سيدة روكامادور.

    ثم خلد الجميع إلى الراحة والنوم استعداداً لبرنامج صلاة حافل في اليوم التالي.

 

 

إضغط للطباعة