الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية يحلّ ضيفاً على الكرسي البطريركي السرياني

 
 
   

    في تمام الساعة الحادية عشرة إلا ربعاً من صباح يوم الخميس 13 أيلول 2012، وصل إلى مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت غبطة الكاثوليكوس موران مور باسيليوس اقليميس رئيس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، يرافقه سيادة المطران مار يوليوس أبراهام كاكانات، وسكرتير غبطته الأب كيوركيس.

    وفي قاعة الشرف بالمطار، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى ضيفه الكبير الكاثوليكوس الملنكاري وصحبه، وهو يزور لبنان والكرسي البطريركي السرياني للمرة الأولى، حيث سيشارك إلى جانب غبطة أبينا البطريرك في محطّات زيارة قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر إلى لبنان، وفي افتتاح جلسات السينودس السرياني السنوي الذي سيُعقد بعد انتهاء زيارة قداسة البابا في دير الشرفة، حيث سيحلّ غبطة الكاثوليكوس ومرافقوه ضيوفاً مكرَّمين على غبطة أبينا البطريرك وكنيستنا السريانية.

    وكان غبطة أبينا البطريرك قد زار الكنيسة السريانية الملنكارية الشقيقة في الهند ثلاث مرات منذ جلوسه على الكرسي البطريركي عام 2009.

    كما شارك في الاستقبال في قاعة الشرف، سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، وأمينا سر البطريركية الأب أفرام سمعان والشماس حبيب مراد.

    وبعد استراحة قصيرة، غادر الجميع قاعة الشرف وتوجّهوا إلى المقر البطريركي الرئيسي في محلّة المتحف ـ طريق الشام ـ بيروت، حيث أدى صاحبا الغبطة صلاة الشكر في كابيلا مار اغناطيوس في البطريركية، ثم انتقلا إلى الجناح البطريركي الخاص وجالا على قسام الصرح البطريركي، قبل أن يغادرا مع المرافقين إلى مقر الإقامة في المقر البطريركي الصيفي بدير سيدة النجاة ـ الشرفة ـ درعون ـ حريصا، حيث استقبلهم أصحاب السيادة الأساقفة أعضاء السينودس السرياني والآباء الكهنة والرهبان والشمامسة.

    هذا وستستمر زيارة غبطة الكاثوليكوس وصحبه إلى لبنان حتى ظهر يوم الإثنين 17 أيلول.

 

إضغط للطباعة