الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
قداسة البابا أزاح الستار عن تمثال ميغابارت وتناول الغداء على مائدة بطريركية الأرمن الكاثوليك في بزمّار

 
 
   

    عند الواحدة والنصف من ظهر يوم السبت 15 أيلول 2012، دخل قداسة الحبر الأعظم البابا بنديكتوس السادس عشر إلى مقر بطريركية الأرمن الكاثوليك في بزمّار، على وقع ترنيمة هراشابار، ورفع صلاة تبريك لتمثال الراهب هاغوب ميغابارت الذي طبع أول كتاب باللغة الأرمنية، متوسّطاً بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر ورئيس الدير المونسنيور كبريال موراديان.

    وبعد رفع العلم البابوي عن التمثال، منح قداسته البركة لجميع الحاضرين. وتسلّم هدية تذكارية قدّمها البطريرك نرسيس ورئيس الدير، وهي عبارة عن نموذج صغير للراهب ميغابارت.

 

    وكان في استقبال قداسة البابا بطاركة الشرق الكاثوليك، ومن بينهم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي. وقد رفعت البطريركية الأرمنية العلم البابوي والعلمين اللبناني والأرمني، وصورة عملاقة للبابا الذي رافقه نيافة الكاردينال ترشيسيو برتوني أمين سر حاضرة الفاتيكان، وأعضاء الوفد المرافق لقداسته، والسفير البابوي في لبنان المطران كبريالي كاتشا.

    تميّز الاستقبال بحضور الفعاليات المدنية التي رفعت الأعلام البابوية والعلم اللبناني، إضافةً إلى جمع غفير من أبناء الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية وبناتها ملأ ساحات الدير.

    وتوجه الجميع بعدها لتناول الغداء على مائدة البطريركية الأرمنية، حيث بارك قداسته المائدة التي جلس إليها أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان.

    وخلال المأدبة، توجّه غبطة البطريرك نرسيس بكلمة شكر إلى قداسة البابا، وردّ عليه قداسته بكلمة بركة ومحبة.

 

إضغط للطباعة