الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الزيارة البطريركية الراعوية إلى أبرشيتي الموصل وبغداد: اليوم الأول من زيارة أبرشية الموصل وتوابعها

 
 
   

اليوم الأول: الخميس 6 كانون الأول 2012:

    بعد ظهر يوم الخميس 6 كانون الأول 2012، غادر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي في بيروت، متوجّهاً إلى أربيل ـ العراق، للقيام بزيارة أبوية راعوية إلى أبرشيتي الموصل وبغداد، لمدة 11 يوماً.

    رافق غبطته في هذه الزيارة سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، والشماس حبيب مراد أمين سر البطريركية.

 

    كما رافق غبطته أيضاً من بيروت، صاحبا السيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والمطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، اللذان كانا في لبنان حيث شاركا في المؤتمر الثاني لبطاركة وأساقفة الشرق الكاثوليك الذي عُقد في بيت عنيا ـ حريصا، من 3 حتى 5 كانون الأول الجاري.

    وفور وصولهم إلى مطار إربيل، توجّهوا إلى دار كهنة خورنة قره قوش ـ بغديدا، مقر إقامة غبطته. وهناك أقام غبطته صلاةً قصيرةً لراحة نفس المثلّث الرحمات المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل. ثم كان لقاء محبة بين الأب وأبنائه، جمع غبطته بكهنة قره قوش، بحضور الوفد المرافق لغبطته.

    وبعد استراحة قصيرة، بارك غبطته طعام العشاء على مائدة خورنة قره قوش، ليخلد الجميع بعد ذلك للراحة، استعداداً لليوم التالي الحافل بالبرامج، سيّما القداس الاحتفالي في كنيسة الطاهرة بالموصل لمناسبة مرور 150 عاماً على تشييدها.

 

 

إضغط للطباعة