الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اليوم الثامن والأخير من الزيارة البطريركية إلى أبرشية الموصل وتوابعها

 
 
   

اليوم الثامن والأخير: الخميس 13 كانون الأول 2012:

    صباح هذا اليوم، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بيت العائلة المقدسة التابع للراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة في قره قوش، يرافقه سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، والأب اغناطيوس أوفي، والشماس حبيب مراد أمين سر البطريركية.

 

 

    فاستقبلتهم الأختان فاديا ووفاء. واحتفل غبطته بالقداس الصباحي في كابيلا الدار، وجّه خلاله كلمة روحية إلى الراهبات، حاثّاً إياهنَّ على الثبات في الايمان والتزام الشهادة للرب يسوع إله المحبة والسلام، بالرغم من كل الصعوبات والآلام التي تعترض طريقهنَّ، منوّهاً بأهمية الخدمة والمشاريع الانسانية في حياة الكنيسة والرهبانية.

    وبعد القداس، تفقّد غبطته روضة الأطفال التي تديرها الراهبات الأفراميات، ثم تناول طعام الفطور على مائدة الراهبات.

    وبعد هذه الزيارة، التقى غبطته بعض الكهنة والمؤمنين في لقاءات خاصة في مقر إقامته بدار كهنة خورنة قره قوش. وبعد الغداء على مائدة الدار، غادر غبطته مودَّعاً من كهنة خورنة قره قوش، وتوجّه إلى مطار إربيل. وبعد الاستراحة في قاعة الشرف، غادر إلى بغداد، يرافقه صاحبا السيادة: مار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، والشماس حبيب مراد أمين سر البطريركية، حيث سيقوم غبطته بافتتاح وتدشين وتكريس كاتدرائية سيدة النجاة في الكرّادة ببغداد بعد إعمارها وتأثيثها إثر المجزرة الارهابية التي تعرّضت لها في 31/10/2010.

 

 

إضغط للطباعة