الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اليوم الأول من الزيارة البطريركية الرسمية والراعوية إلى أبرشية بغداد

 
 
   

اليوم الأول: الخميس 13 كانون الأول 2012:

    في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء يوم الخميس 13 كانون الأول 2012، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى مطار بغداد الدولي، قادماً من قره قوش (بغديدا)، عن طريق مطار إربيل، يرافقه صاحبا السيادة: مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، ومار يوحنا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والشماس حبيب مراد أمين سر البطريركية.

 

    وفي قاعة الشرف الخاصة باستقبال ضيوف رئاسة مجلس الوزراء، كان في استقبال غبطته والوفد المرافق، معالي وزير البيئة سركون صليوا ممثّلاً رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، ومستشار رئيس الوزراء جورج باكوس، وسيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف وتبادل الأحاديث الودّية، غادر الجميع متوجّهين إلى دار مطرانية بغداد للسريان الكاثوليك في الكرادة، مقر إقامة غبطته والوفد المرافق له.

    ولدى وصولهم إلى دار المطرانية، استُقبل غبطة أبينا البطريرك ومرافقوه بحفاوة بالغة من قبل الآباء الكهنة في أبرشية بغداد، وبعض كهنة أبرشية الموصل الذين قدموا خصيصاً للمشاركة في فعاليات زيارة غبطته إلى بغداد.

    وبعد تناول طعام الغداء على مائدة المطرانية، خلد الجميع للراحة استعداداً لليوم التالي وهو الافتتاح الرسمي لكاتدرائية سيدة النجاة بعد إعادة إعمارها وترميمها وتأثيثها.

 

 

إضغط للطباعة