الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
مدرسة ليسيه المتحف ومدرسة دير الشرفة تحتفلان بعيد الميلاد المجيد

 
   

    بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة، وبحسب العادة السنوية، أقيم احتفال مشترك للهيئتين الإدارية والتعليمية في كلٍّ من مدرسة ليسيه المتحف ومدرسة دير الشرفة العائدتين لبطريركيتنا، بطريركية السريان الأنطاكية، وذلك يوم السبت 22 كانون الأول 2012 اعتباراً من التاسعة والنصف صباحاً حتى الظهر، في قاعة الاحتفالات الكبرى في ميتم بيت الفتاة العائد للراهبات الأفراميات ـ بطحا ـ حريصا.

    بدأ هذا اليوم الاحتفالي بلقاء روحي، ألقى خلاله سيادة المطران مار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، محاضرة من وحي عيد الميلاد المجيد، تأمّل فيها سيادته بمعاني العيد، وأهم الدروس والعبر التي يقدّمها لنا، وكيف نعيشها في حياتنا اليومية.

 

    ثم احتفل سيادته بالقداس الإلهي، وقد شارك في هذا اللقاء والقداس، الأب أنطوان ناصيف رئيس مدرسة دير الشرفة وإكليريكيتها، والأخت مرغريت قليونجي رئيسة مدرسة ليسيه المتحف وميتم بيت الفتاة، والإداريون والمعلّمون والمعلّمات من المدرستين.

    وبعد اللقاء، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، يرافقه الأب أفرام سمعان والشماس حبيب مراد أمينا سر البطريركية، كما حضر ايضاً الأب ميشال خوري.

    فبارك غبطته مائدة الغداء التي دعت إليها إدارتا المدرستين بمناسبة الأعياد، ووجّه غبطته كلمة معايدة أبوية للحاضرين، شاكراً الجميع على جهودهم في سبيل نشر العلم والثقافة، متمنّياً لهم ولعائلاتهم أعياداً مجيدة وسنة جديدة مباركة يسود فيها السلام والأمان في لبنان وبلاد الشرق والعالم.

    والتقط الجميع الصور التذكارية مع غبطته، ملتمسين بركته الرسولية، ومقدّمين له التهاني بالأعياد المجيدة.

 

إضغط للطباعة