الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
قداس صباح عيد الميلاد المجيد في الكرسي البطريركي ـ بيروت

 
 
   

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء 25 كانون الأول 2012، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بقداس صباح عيد الميلاد المجيد، في كابيلا مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي ـ بيروت ـ المتحف.

    عاون غبطتَه سيادةُ المطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والأبوان أفرام سمعان وفراس دردر، والشمامسة، والراهبات الأفراميات، بحضور المؤمنين الذين قدموا لتهنئة غبطته بالعيد.

 

    وبعد الإنجيل المقدس، ألقى غبطته الموعظة، فتحدّث عن عظمة تواضع الرب يسوع، إذ شاء ووُلد في مغارة بيت لحم ليخلّص الجنس البشري بأسره، وشرّع بميلاده عهد المحبة والرحمة والحق.

    وأكّد غبطته أنّ ميلاد الرب يسوع، وهو السر العجيب والأعظم في تاريخ البشرية، يطلّ علينا في هذا العام، فيما تعاني منطقتنا الشرق أوسطية آلاماً وصعوباتٍ كثيرةً، وبخاصة سوريا الحبيبة، التي نسأل الله أن يحلّ أمنه وسلامه في ربوعها، ويعيد الطمأنينة والاستقرار إلى جميع مواطنيها.

    كما توجّه غبطته بأطيب التمنيات إلى أبنائه وبناته السريان المنتشرين في لبنان وبلاد الشرق وعالم الانتشار، معايداً إياهم بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

    وقبل البركة الختامية، رنّم غبطته الأنشودة الميلادية الرائعة "هاليل هاليل" أمام المغارة التي نُصبت داخل الكابيلا.

    وبعد القداس، تقبّل غبطته التهاني في الصالون البطريركي.

 

إضغط للطباعة