الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل نيافة المطران جورج صليبا

 
 
   

    عند السابعة من مساء يوم السبت 29 كانون الأول 2012، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، نيافةَ الحبر الجليل مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس وسكرتير المجمع المقدس للكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة، وذلك في الكرسي البطريركي في بيروت ـ المتحف، بحضور صاحبي السيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والمطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والأب أفرام سمعان، والشماس حبيب مراد، أميني السر في البطريركية.

 

    وخلال اللقاء، قدّم المطران جورج صليبا التعازي لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية، بوفاة المثلّث الرحمات المطران مار يوليوس ميخائيل الجميل، مستذكراً الأيام الطيّبة حيث كان المثلّث الرحمات يخدم في لبنان كأمينٍ للسر في البطريركية، ثم معاونٍ بطريركي ونائبٍ عام على الأبرشية البطريركية.

    ثم قدّم المطران صليبا لغيطته أطيب التمنيات بمناسبة عيد الميلاد المجيد والعام الجديد، سائلاً الله أن يكون عام خير وبركة.

    وتطرّق صاحبا الغبطة والنيافة إلى الأوضاع الأليمة التي تمرّ بها سوريا في هذه الأيام الصعبة، على أمل أن يحلّ الرب يسوع ملك السلام أمنه وسلامه فيها وفي الشرق عامةً.

    وقدّم المطران صليبا إلى غبطته هدية هي عبارة عن لوحة زُخرِفت عليها الصلاة الربانية باللغة السريانية، بإخراجٍ جميل. وبدوره قدّم غبطته إلى المطران صليبا ميدالية قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر بمناسبة زيارته إلى لبنان، وخلفها صورة سيدة لبنان ـ حريصا، بالإضافة إلى مسبحة صلاة.

    بعد ذلك، استبقى صاحب الغبطة المطران صليبا إلى مائدة العشاء في البطريركية.   

 

 

إضغط للطباعة