الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الاحتفال بعيد القديس مار أنطونيوس الكبير في كنيسته بجونيه

 
 
   

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 20 كانون الثاني 2013، وبمناسبة عيد القديس مار أنطونيوس الكبير أبي الرهبان، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة القديس مار أنطونيوس الكبير في جونيه ـ كسروان، يعاونه سيادة المطران مار يوحنا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، وكاهن الرعية الأب جوزيف شمعي، بحضور سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة، وعدد من شخصيات وفعاليات المنطقة، وجمع غفير من المؤمنين من أبناء الرعية ومن رعايا الأبرشية البطريركية في لبنان.

 

    وبعد الإنجيل المقدس، ألقى صاحب الغبطة موعظة تناول فيها حياة القديس أنطونيوس الكبير أبي الرهبان، والعبر التي نستخلصها منها لحياتنا، وبخاصة التكرّس للرب والعمل الدؤوب في خدمته بتضحية وبذل وعطاء، بروح التواضع والوداعة.

    وهنّأ غبطته أبناء الرعية بعيد شفيع رعيتهم، متمنّياً لهم أياماً ملؤها السعادة والفرح والخير.

    وبعد البركة الختامية، تقبّل غبطته التهاني بهذه المناسبة. ثم لبّى مع الأساقفة والكهنة والشمامسة دعوة كاهن ومجلس الرعية إلى مأدبة الغداء في القاعة الكبرى العائدة لكنيسة مريم الطفلة في جونيه.

 

 

إضغط للطباعة