الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
أمسية دينية برعاية وحضور غبطة أبينا البطريرك

 
 
   

    بعد عودته إلى لبنان قادماً من بغداد حيث شارك في احتفال تولية وتنصيب غبطة البطريرك الجديد للكنيسة الكلدانية مار لويس روفائيل الأوّل ساكو، انتقل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى كنيسة مار بهنام وسارة ـ الفنار ـ المتن، حيث رعى  آذار غبطته أمسية دينية دعت إليها الرعية، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الخميس 7 آذار 2013.

 

    حضر هذه الأمسية نخبة من المدعوين، يتقدّمهم سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة الإكليريكيون، وعدد من متذوّقي الشعر والأدب.

    تخلّلت الأمسية قصائد وترانيم بمناسبة الصوم المقدس، استُهلَّت بكلمة ترحيب من كاهن الرعية المونسنيور إيلي حمزو، شكر خلالها غبطة أبينا البطريرك على رعايته، وثمّن مشاركة جميع الذين سيتعاقبوا على إحياء الأمسية.

    ثم تتابعت فقرات الأمسية، بمشاركة كلٍّ من المرنّمة داليا فريفر، يرافقها الأستاذ ريشار مخول، تليها الشاعرة السيدة إنعام الأشقر، فالمرنّمة نبيهة يزبك، والشاعر رفيق روحانا الذي ألقى قصيدة رائعة بعنوان "ملكوت الشعر"، والشاعر أنطوان مارون سعد.

    بعدئذٍ أعلن المونسنيور إيلي حمزو عن تكريم غبطة أبينا البطريرك للأستاذ أنطوان جبارة رئيس بلدية الجديدة ـ البوشرية ـ السدّ، تقديراً لخدماته وعطاءاته لرعية مار بهنام وسارة وأبنائها.

    وألقى غبطة أبينا البطريرك كلمة، شكر فيها جميع الذين أحيوا فقرات هذه الأمسية، وتحدّث عن أهمية زمن الصوم المقدس في الطقس الكنسي وفي حياة المؤمن.

    وثمّن غبطته عالياً همّة ونشاط ومحبة الاستاذ أنطوان جبارة، شاكراً إيّاه على كلّ ما قدّمه لرعيتنا من خدمات جلّى، داعياً له ولعائلته بالصحة والعافية والنجاح الدائم في كلّ أعمالهم.

    ثمّ سلّم غبطته الأستاذ جبارة أيقونة كبرى مؤلّفة من قمسين، وفيها رسم السيد المسيح والسيدة العذراء مريم، تقديراً له.

    وفي الختام، ألقى الأستاذ أنطوان جبارة كلمة طيّبة، بحسّه المرهف وشعره الفتّان، شاكراً غبطته والمونسنيور حمزو والرعية على هذا التكريم الذي اعتبره وساماً غالياً يزيّن صدره.

    هذا وقد استقبلت الحضور الفرقة الموسيقية التابعة لحركة مار بهنام وسارة التي أشرفت على تنظيم هذه المناسبة.

    وبعد الأمسية، استقبل غبطته المشاركين والحاضرين في صالون الرعية. ثم جلسوا على مأدبة العشاء بهذه المناسبة في أحد المطاعم المجاورة.

 

إضغط للطباعة