الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الإحتفال بقداس إثنين القيامة

 
 
   

    عند الحادية عشرة من صباح يوم الإثنين 1 نيسان 2013، وهو إثنين القيامة المجيدة، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، بالقداس الإلهي على مذبح كابيلا مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي ـ المتحف ـ بيروت، يعاونه صاحبا السيادة المطران مار رابولا أنطوان بيلوني، والمطران مار فلابيانوس يوسف ملكي، والآباء الكهنة، والشمامسة، بحضور الراهبات وجمع من المؤمنين.

    وبعد الانجيل المقدس، ألقى غبطته موعظة تحدّث فيها عن لقاء الرب يسوع بتلميذي عمّاوس، مشدّداً على أهمية الإيمان بقيامة الرب، والسير معه، وتسليم حياتنا بين يده في كل حين، وهو أمين أن يستجيب لطلباتنا الحسنة.

 

    ثم جدّد غبطته التهنئة للمؤمنين بعيد القيامة، ضارعاً إلى الله أن يجعل الأيام القادمة أيام فرح وسلام وأمان في بلادنا المشرقية، وبخاصة في سوريا والعراق، وفي وطننا الحبيب لبنان.

    وأشار غبطته إلى أنّ الكنيسة المقدسة تخصّص هذا اليوم الثاني من عيد القيامة من كلّ عام لذكر الموتى المؤمنين على المذبح المقدس، وزيارة مدافن الراقدين، مستمطراً مراحم السماء على جميع الذين غادروا الأرض الفانية على رجاء القيامة.

    وفي ختام القداس، أقام غبطته صلاة الجناز راحةً لأنفس جميع الموتى المؤمنين. ثم استقبل المهنّئين بالعيد في الصالون البطريركي الرسمي حتى مساء اليوم نفسه.

 

إضغط للطباعة