الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الخوراسقف إميل أسود النائب الأسقفي العام لأبرشية حلب للسريان الكاثوليك في ذمّة الله

 
 
   

    انتقل الخوراسقف إميل أسود، النائب الأسقفي العام لأبرشية حلب للسريان الكاثوليك، إلى فرح الملكوت السماوي يوم الخميس 25 نيسان 2013، في مدينة Toulon(تولون) في فرنسا، التي قصدها قادماً من حلب منذ الصيف الماضي، وذلك للمعالجة الطبية، وبقي فيها حتى وفاته نظراً لتعذّر واستحالة عودته إلى حلب في سوريا، التي كان يتوق إلى العودة إليها حتى الرمق الأخير.

    وقد نعاه غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى الذي تلقّى نبأ وفاته بحزن وأسف، سيّما في هذه الايام إذ تمرّ سوريا عامةً وحلب خاصةً بمحنة عصيبة، ويعيش أبناؤها الضيقات والمعاناة. وأقام غبطته صلاة الجنّاز راحةً لنفسه في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي في بيروت صباح يوم الجمعة 26 نيسان.

    هذا وسيقيم رتبة الجناز والدفن، بتكليف من غبطة أبينا البطريرك، حضرة الأب إيلي وردة كاهن كنيستنا السريانية في فرنسا، وذلك في كنيسة رعية تولون، يوم الثلاثاء الواقع في 30 نيسان 2013.

    التعازي الحارة لأبرشية حلب للسريان الكاثوليك التي فقدت نائبها العام، وبشكل خاص التعازي لسيادة راعيها المطران مار ديونوسيوس أنطوان شهدا الجزيل الاحترام، ولكهنتها، ومؤسساتها ولجانها وجمعياتها ومؤمنيها، سيّما عائلة أسود وإخوة الفقيد وأقربائه وأنسبائهم في الوطن والمهجر.

 

إضغط للطباعة