الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في حفل السيامة الأسقفية للمطرانين حبيب شاميه وأنطوان طربيه في بكركي

 
 
   

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم السبت 25 أيّار 2013، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، في احتفال الكنيسة السريانية المارونية الشقيقة برسامة مطرانين جديدين، وذلك بوضع يد صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الباحة الخارجية للصرح البطريركي الماروني في بكركي.

    حضر هذه المناسبة الكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية، والكردينال مار نصرالله بطرس صفير، والسفير البابوي في لبنان المطران كبريالي كاتشا، وعدد كبير من الأساقفة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والمؤمنين الذين ملأوا الساحة على رحبها.

 

    خلال القدّاس الإلهي، قام البطريرك الراعي برسامة الأب حبيب شاميه، الراهب ومعلّم الإبتداء في الرهبانية المارونية المريمية، وهو ابن كنيستنا السريانية الكاثوليكية، أسقفاً على أبرشية نومنتو في إيطاليا شرفاً، ومطراناً مدبّراً رسولياً على أبرشية مار شربل المارونية في الأرجنتين، باسم مار يوحنّا حبيب شاميه. وللمطران الجديد وعائلته علاقات محبّة وصداقة مع غبطة أبينا البطريرك وأساقفة كنيستنا وإكليروسها وأبنائها عامةً.

    كما رقّى البطريرك الراعي أيضاً إلى الدرجة الأسقفية الراهب في الرهبانية اللبنانية المارونية الأب أنطوان طربيه، باسم مار أنطوان شربل طربيه، مطراناً على أبرشية مار مارون المارونية في أستراليا.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك أصحابُ السيادة المطارنة: مار رابولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات.

    وألقى البطريرك الراعي كلمة بليغة عن الأسقفية بعد الإنجيل المقدّس، تناول فيها سيرة المطرانين الجديدين. وفي ختام الاحتفال، ألقى المطران الجديد مار يوحنّا حبيب شاميه، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أخيه المطران مار أنطوان شربل طربيه، كلمة شكر ومحبّة للثالوث الأقدس والقدّيسة مريم والجميع إكليروساً ومؤمنين.

    وبعد انتهاء الرسامة، قدّم غبطة أبينا البطريرك ومرافقوه التهاني القلبية الحارّة للمطرانين الجديدين، متمنّين لهما خدمة روحية مثمرة لما فيه خير الكنيسة المقدّسة.

 

    (صور هذا الخبر مأخوذة من الموقع الإلكتروني الرسمي للبطريركية المارونية)

 

إضغط للطباعة