الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
كنيستنا السريانيِة الكاثوليكية تُشارك في لقاء لتلفزيون تيلي لوميير عن الحضور المسيحي في الشرق

 
   

    ظهر يوم الإثنين 5 آب 2013، وبدعوة من تلفزيون تيلي لوميير ـ نورسات، شاركت كنيستنا السريانية الكاثوليكية في اللقاء الذي دعا إليه رئيس مجلس إدارة التلفزيون السيد جاك كلاسي، في منزله في بلدة شحتول ـ كسروان ـ لبنان.

    وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، شارك في هذا اللقاء كلٌّ من: صاحبا السيادة مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب البطريركي العام على أبرشية بيروت البطريركية، والأب جوزيف شمعي كاهن رعية كسروان السريانية، والأب أنطوان ناصيف رئيس إكليريكية دير الشرفة.

 

    شارك في اللقاء سيادة المطران بولس صيّاح النائب البطريركي العام للموارنة ممثّلاً البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وعدد من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والعلمانيين المهتمّين بحقل الإعلام. وأثنى الجميع على الدور الرائد الذي يؤدّيه هذا التلفزيون في نشر إنجيل المحبة والسلام، مثمّنين دوره في أداء الشهادة المسيحية في الشرق.

    وكانت هناك مداخلات للمشاركين أكّدت أهمية وأصالة الحضور المسيحي في منطقتنا الشرق أوسطية، الأرض التي وُلد وترعرع فيها ربنا يسوع المسيح.

 

إضغط للطباعة