الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دولة الرئيس المكلَّف تشكيل الحكومة اللبنانية الأستاذ تمّام سلام

 
 
   

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الأربعاء 14 آب 2013، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، دولة الرئيس المكلَّف تشكيل الحكومة اللبنانية الأستاذ تمّام سلام، وذلك في دارته في المصيطبة ـ بيروت.

    رافق غبطتَه في زيارته هذه: سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي، والشماس حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والسفير جورج سيام، والدكتور جوزف اسطنبولي.

 

    وخلال اللقاء تبادل صاحبا الغبطة والدولة أحاديث المحبة والودّ. وقد تمنّى غبطته لدولته النجاح والتوفيق في مهمّته الصعبة والشائكة في تأليف حكومة في هذا الظرف الدقيق الذي تمرّ به منطقة الشرق الأوسط برمّتها، مؤكّداً أهمية المحافظة على الكيان اللبناني القائم على العيش المشترك بين مختلف مكوّنات الوطن، وضرورة استمرار المؤسسات الدستورية في القيام بدورها الرائد في تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي في البلاد.

    وأثنى دولته على مواقف غبطته "التي تتميّز بالصراحة والجرأة وعدم الخوف أو المحاباة، وهي مواقف تميّز غبطته كشخصية فريدة بين إخوته أصحاب الغبطة والسيادة البطاركة والمطارنة".

    وبعد جلسة طويلة استمرّت ما يزيد عن الساعة من الوقت، غادر غبطته ومرافقوه، شاكرين دولته على الاستقبال، ومتمنّين خيراً وفرجاً على لبنان والمنطقة والعالم بأسره. فودّعهم دولته بمجالي المحبة والتقدير والإكرام.

 

إضغط للطباعة