الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
اختتام جلسات سينودس أساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية

 
 
   

    في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الجمعة 4 تشرين الأوّل 2013، اختتم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، جلسات السينودس العام لأساقفة كنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية لهذه السنة، والذي عُقد في دير سيدة النجاة ـ الشرفة ـ درعون ـ حريصا ـ لبنان، من 2 حتى 5 تشرين الأول 2013.

    فبعد انتهاء الجلسة المسائية ليوم الجمعة 4/10، توجّه غبطته يحيط به آباء السينودس وأمناء سر البطريركية وعدد من الآباء الكهنة والرهبان والشمامسة، إلى كابيلا سيدة النجاة التاريخية في الدير، بحسب تقليدنا السرياني العريق، للصلاة أمام أيقونة سيدة النجاة.

 

    وأدّى غبطته، يعاونه الأساقفة، تشمشت (خدمة) العذراء، وشكروا الرب الإله وشفاعة أمه مريم البتول، لنجاح أعمال السينودس، طالبين بركة الثالوث الأقدس وشفاعة العذراء سيدة النجاة ومار أفرام وجميع القديسين والشهداء، من أجل حفظ آباء كنيستنا وأبنائها وبناتها في العالم، ومن أجل إحلال الأمن والسلام في الشرق، وبخاصة في لبنان وسوريا والعراق ومصر، بل في كلّ مكان.

    وفي صباح اليوم التالي، اختُتم السينودس بجلسة ختامية، تلا خلالها سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي وأمين سرّ السينودس، البيان الختامي الصادر عن السينودس أمام وسائل الإعلام.

 

 

إضغط للطباعة