الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك حفلة رأس السنة للاجئين من الجاليتين السورية والعراقية

 
 
   

    ليلة رأس السنة الثلاثاء 31 كانون الأوّل 2013، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، حفلة رأس السنة التي أقامتها بطريركية السريان الكاثوليك للاجئين إلى لبنان من الجاليتين السورية والعراقية، والتي يرعاها ويشرف عليها الأب فراس دردر أمين سرّ البطريركية.

    فقد حضر غبطته يرافقه الشمّاس حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، إلى قاعة كنيسة سيّدة فاتيما للسريان الكاثوليك في جونيه ـ كسروان، حيث أقيمت هذه الحفلة. وحضرها أيضاً الأب جوزيف شمعي كاهن رعية كسروان، وبعض الرهبان، والشمامسة الإكليريكيين، بمشاركة ما يزيد عن 400 شخصاً، أفراداً وعائلات.

 

    بدايةً، ألقى الأب فراس دردر كلمة رحّب فيها بغبطته، مثمّناً جهوده في رعايته الأبوية وعينه الساهرة للعناية بأبنائه وبناته اللاجئين إلى لبنان والقادمين من سوريا والعراق، مؤكّداً أنّ روح الميلاد تبعث الرجاء في قلوبنا بغدٍ مُشرقٍ ومستقبلٍ باسم.

    وارتجل غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية عفوية، هنّأ فيها الحضور بعيد الميلاد المجيد وبالعام الجديد، مشدّداً على أهمّية التحلّي بالثقة بمواعيد الرب الذي لا بدّ وأن يُحلّ أمنه وسلامه في بلادنا المشرقية، فهو ملك السلام، وقد جاء إلى عالمنا ليخلّصنا ويمنحنا سلامه، شاكراً جهود اللجنة المشرفة على الحفلة، وعلى رأسها الأب فراس دردر.

    ثمّ بدأت فعاليات الحفلة التي استمرّت حتى ساعات الفجر، بجوٍّ من الفرح والسرور.

 

 

إضغط للطباعة