الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في حفل اختتام مؤتمر "مذكّرة بكركي مشروع وطن" برعاية فخامة رئيس الجمهورية وبحضور البطريرك الماروني

 
 
   

    مساء يوم الثلاثاء 13 أيّار 2014، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، دعوة أعضاء "الهيئة المدنية لدعم مذكّرة بكركي الوطنية" المنظِّمة لمؤتمر "مذكّرة بكركي مشروع وطن"، إلى حفل عشاء اختتاماً لفعاليات المؤتمر التي استمرّت على مدى يومين كاملين متتاليين، وذلك في فندق هيلتون ـ حبتور ـ سنّ الفيل ـ المتن، يرافقه الشمّاس حبيب مراد أمين السرّ في البطريركية.

 

    كان الحفل والمؤتمر برعاية وحضور فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وبحضور ومشاركة صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي. وحضر هذه الحفل أيضاً سيادة المطران كبريالي كاتشا السفير البابوي في لبنان، ودولة نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني ووزير الدفاع الوطني الأستاذ سمير مقبل، ومعالي الوزير السابق الشيخ فريد هيكل الخازن رئيس "الهيئة المدنية لدعم مذكّرة بكركي الوطنية"، وأعضاء الهيئة، ومطارنة، ووزراء ونواب حاليون وسابقون، وشخصيات كنسية ومدنية من مختلف الإختصاصات، ونخبة من المدعوين.    

    وخلال الحفل، ألقى الشيخ فريد هيكل الخازن كلمة أثنى فيها على مذكّرة بكركي الوطنية، وعلى الدور المحوري الوطني الذي يضطلع فيه البطريرك الراعي.

    ثم ألقى البطريرك الراعي كلمة شكر فيها فخامة الرئيس لرعايته وحضوره، واللجنة المنظِّمة للمؤتمر، مشدّداً على الدور الوطني لمذكّرة بكركي، وضرورة توحيد الجهود لانتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال المهلة الدستورية التي تنتهي في 24 أيّار الجاري، شاكراً الحضور جميعاً، طالباً صلوات الجميع من أجل خدمته البطريركية.

    وقد شكر البطريرك الراعي حضور غبطة أبينا البطريرك يونان ومشاركته ودعمه الدائم، متمنّياً له النجاح في كلّ أعماله الرسولية.

 

إضغط للطباعة