الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في قداس إعادة تكريس لبنان والشرق لقلب مريم الطاهر

 
   

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 15 حزيران 2014، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، في القداس الإحتفالي الذي أقامه صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتكريس لبنان والشرق لقلب مريم الطاهر، في بازيليك سيّدة لبنان ـ حريصا.

 

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار رابولا أنطوان بيلوني، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، والأب أفرام سمعان والشماس حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية.

    شارك في القداس أيضاً غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر، وعدد من المطارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس الكاثوليكية، وجموع غفيرة من المؤمنين أمّوا مقام سيّدة لبنان طالبين شفاعتها.

    وبعد أن تلا غبطة أبينا البطريرك الإنجيل المقدّس بحسب الطقس السرياني الأنطاكي، ألقى البطريرك الراعي موعظةً تحدّث فيها عن أهمّية تكريس لبنان والشرق لقلب مريم الطاهر، الذي أُعلِن منذ عامٍ، وضرورة إعادة تجديد هذا التكريس، لما له من تأثيرٍ إيجابي على العلاقة مع الله والذات والآخر.

    وفي ختام القدّاس، ردّد الجميع فعل التكريس، ليُختتَم الإحتفال بتطواف وزيّاح طلبة العذراء.

 

إضغط للطباعة