الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بقداس عيد العنصرة في مدينة سانت بيترسبرغ ـ روسيا

 
 
   

    في تمام الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر يوم الأحد 8 حزيران 2014، احتفلغبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلّي الطوبى، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد العنصرة في كنيسة انتقال العذراء التابعة للكنيسة اللاتينية في مدينة سانت بيترسبرغ ـ روسيا.

    عاون غبطتَه أصحابُ السيادة المطارنة والكهنة والشمامسة الذين رافقوه في زيارته إلى روسيا، بحضور كاهن الرعية الأب اسطفان، والأب جيراردو رئيس الإكليريكية اللاتينية في المدينة، والعلمانيين المشاركين بالزيارة البطريركية إلى روسيا.

 

    بعد الإنجيل المقدّس الذي رتّله سيادة المطران مار يوحنّا بطرس موشي بصوته الشجيّ، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظةً روحيةً تحدّث فيها عن عيد العنصرة وهو حلول الروح القدس على العذراء والتلاميذ في اليوم الخمسين بعد قيامة الرب، متطرّقاً إلى مواهب الروح القدس ودوره كمعزّي ومشجّع ومثبّت للمؤمنين.

    وأشار غبطته إلى الأوضاع الدائرة في الشرق، خاصةً في سوريا والعراق، حيث الحروب والنزاعات والمعانيات، سائلاً الرب بقوّة روحه القدس أن يمنّ على الشرق والعالم بسلامه وأمانه، فينعم الناس بالإستقرار والطمأنينة، ويمارسوا حقوقهم بحرّية، ثابتين في أرض الآباء والأجداد رغم الصعاب والمحن.

    وفي ختام كلمته، شكر غبطته العناية الإلهية التي ترمق هذه الزيارة البطريركية الأولى إلى روسيا، طالباً من الرب الإله الواحد والثالوث، أن يبارك المشاركين في الزيارة، ويجعل محطّاتها سبب نعمةٍ وخيرٍ وبركةٍ للجميع.

    وبعد القداس، قدّم كلٌّ من  كاهن الرعية ورئيس الإكليريكية هدايا تذكارية إلى أبينا البطريرك. ثمّ التُقطت الصور التذكارية، ليختم غبطته هذه المناسبة بالبركة الأبوية.

 

إضغط للطباعة