الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك أفراح الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة بتنصيب بطريركها الجديد مار اغناطيوس أفرام الثاني

 
 
   

    شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، في احتفالات الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة بتنصيب قداسة بطريركها الجديد مار اغناطيوس أفرام الثاني. فغادر غبطة أبينا البطريرك مقرّ كرسيه البطريركي في بيروت متوجّهاً إلى دير مار أفرام السرياني في معرّة صيدنايا ـ دمشق ـ سوريا، ظهر يوم الأربعاء 28 أيّار 2014، يرافقه سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أوروبا، والشمّاس حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

    وعند وصولهم إلى الحدود اللبنانية السورية، كان في استقبالهم نيافة المطران مار تيموثاوس متى الخوري السكرتير البطريركي للسريان الأرثوذكس. وبعد استراحة قصيرة، توجّه غبطته ومرافقاه إلى دير مار أفرام السرياني في معرّة صيدنايا.

    في الساحة الخارجية للدير، استقبل غبطتَه نيافةُ المطران ما ديونوسيوس جان قواق مدير الديوان البطريركي بدمشق، ودخل إلى كاتدرائية مار بطرس وبولس ليشارك صلاة مساء عيد صعود الرب التي يقيمها قداسة البطريرك أفرام الثاني. وفي نهاية الصلاة أقام البطريركان تشمشت الأحبار الراقدين أمام ضريح قداسة المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس زكّا الأوّل عيواص، وذلك في أسفل الكاتدرائية، يحيط بهما الأساقفة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والمؤمنون.

    ومساءً، شارك غبطة أبينا البطريرك ومرافقاه في العشاء الشعبي الذي دعا إليه البطريرك أفرام الثاني في ساحات دير مار أفرام.

 

إضغط للطباعة