الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يصلّي من أجل السلام في بغديده ـ قره قوش، ويتّصل بسيادة المطران بطرس موشي للإطمئنان عن الأوضاع هناك

 
   

    بعدما تعرّضت البلدة السريانية بغديده ـ قره قوش في سهل نينوى ـ العراق، إلى القصف اعتباراً من ظهر اليوم الأربعاء 25 حزيران 2014، ممّا أدّى إلى نزوح مئات العائلات عن البلدة، تابع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، الأوضاع هناك عن كثب من مقرّ كرسيه البطريركي في دير الشرفة ـ حريصا ـ لبنان، وتواصل بالهاتف لعدّة مرات مع سيادة المطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، المقيم والموجود في قره قوش.

 

    وخلال اتصاله، شجّع غبطة أبينا البطريرك أخاه سيادة المطران يوحنا بطرس موشي، ومن خلاله أبناءه الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والمؤمنين والمؤمنات في بغديده ـ قره قوش، وحثّهم على الصبر والتحلّي بالإيمان بالرب يسوع وبكنيسته المقدسة التي وعدها بقوله "أنا في وسطها فلن تتزعزع ... وأبواب الجحيم لن تقوى عليها".

    كما أكّد عليهم غبطته ضرورة ووجوب اتّخاذ الحيطة والحذر والإنتباه لحماية أنفسهم ورعاياهم وعائلاتهم وسلامتهم.

    وجدّد غبطته اتّحاده معهم بالصلاة الحارّة إلى الرب يسوع، ملك السلام وسيّد الأمان، من أجل إحلال الأمن والسلام بصورة دائمة وكاملة في قره قوش، وفي العراق بأسره. إنه السميع المجيب.

 

إضغط للطباعة