الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سفير إيران الجديد في لبنان

 
 

    صباح يوم الثلاثاء 30 كانون الأوّل 2014، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الجديد في لبنان محمد فتح علي ومرافقيه، وذلك في الكرسي البطريركي ـ المتحف ـ بيروت.

    جاءت الزيارة مناسبةً للتعارُف وتقديم التهاني بعيد الميلاد المجيد وحلول العام الجديد، وتمنّى غبطته لضيفه التوفيق في مهامه الجديدة، والتعاون مع جميع ممثّلي لبنان لما فيه خيره واستقراره. ونوّه البطريرك إلى الدور الذي تلعبه جمهورية إيران في سبيل إحلال الأمن والدفاع عن المكوّنات الصغيرة المستضعَفة في العراق، حيث أصاب التهجير والتنكيل مئات الآلاف من المسيحيين والإيزيديين المهجَّرين من الموصل وبلدات سهل نينوى وجبل سنجار.

    كما أعرب غبطته عن شكره لما تقدّمه الجمهورية الإيرانية من جهودٍ في الدفاع عن الشعب السوري، والعمل على إيجاد الحلول السياسية لإنهاء الصراعات الدامية، وإحلال السلام والأمن في سوريا. وجرى الحديث عن واجب جميع الدول والمسؤولين في نشر ثقافة التسامح والتعدّدية في الدين والتفكير، وفي محاربة الإرهاب والتكفير باسم الدين، وهي ظاهرة مخيفة ومقيتة في أيّامنا.

    وقد ودّع البطريرك ضيفه بجملة فارسية داعياً له ببركات الله: "رحمت وبرکات خدا".

 

 

إضغط للطباعة