الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور البطريرك الماروني بشارة الراعي للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 30 كانون الأول 2014، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بحضور ومشاركة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار نصر الله بطرس صفير البطريرك الماروني السابق، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني ـ بكركي ـ جبل لبنان.

    رافق غبطتَه في زيارته هذه سيادةُ المطران مار أثناسيوس متّي متّوكة رئيس أساقفة بغداد سابقاً، والأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية، وانضم إليهم أيضاً الأباتي حنّا ياكو رئيس الرهبان الأفراميين والأب مازن متّوكا رئيس إكليريكية دير الشرفة، ومعاونه الأب كارلو يشوع، والراهب الأفرامي الأب بطرس سلمان، والأم ماري برنار حدّاد رئيسة الراهبات الأفراميات، وبعض الأخوات الراهبات. وحضر الزيارة أصحاب السيادة المطارنة الموارنة: بولس صيّاح النائب البطريركي العام، وطانيوس الخوري رئيس أساقفة صيدا ودير القمر سابقاً، وحنّا علوان المعاون البطريركي.

    وخلال الزيارة تبادل أصحاب الغبطة البطاركة الأحاديث عن الأوضاع العامة في لبنان وفي بلاد الشرق الأوسط، خاصةً سوريا والعراق، وأوضاع النازحين والمهجَّرين، وكذلك موضوع إحياء الذكرى المئوية الأولى للمجازر التي ارتُكبت بحقّ شعبنا السرياني في تركيا.

    وتضرّع أصحاب الغبطة وجميع الحاضرين إلى الله أن يكون العام الجديد 2015 للخير والبركة والصحّة، وخاصةً للسلام في بلادنا المشرقية التي هي بأمسّ الحاجة إلى سلام الرب يسوع، أمير السلام.

    وعلى طلبٍ من البطريرك الراعي، رنّم غبطة أبينا البطريرك يونان مع الوفد المرافق الترنيمة الميلادية "هالل هالل... زامار زامار".

    ثمّ غادر غبطة أبينا البطريرك ومرافقوه مودَّعين بحفاوةٍ من البطريرك الراعي والمطارنة الموارنة حتّى المدخل الخارجي للصرح البطريركي.

 

إضغط للطباعة