الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 18 كانون الثاني 2015، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، في الصلاة الإفتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، والتي أقيمت بدعوة وتنظيم اللجنة الأسقفية للشؤون المسكونية في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان ومجلس كنائس الشرق الأوسط، تحت شعار "أعطيني لأشرب"، وذلك في كنيسة مار أفرام السرياني للسريان الأرثوذكس في الأشرفية ـ بيروت.

    شارك في الصلاة أصحاب القداسة والغبطة البطاركة: مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، آرام الأول كيشيشيان كاثوليكوس بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس، نرسيس بيدروس التاسع عشر بطريرك الأرمن الكاثوليك، وعدد كبير من المطارنة والأساقفة وممثّلي مختلف الكنائس المسيحية، بحضور عدد كبير من الكهنة وجموع من المؤمنين.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك أصحابُ السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكا، مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، والأب شارل مراد كاهن رعية سيّدة البشارة ـ بيروت، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    تضمّنت الصلاة ترانيم وصلوات من الطقس السرياني الأنطاكي، وقد تُليت قراءاتٌ من الكتاب المقدس. وبعد كلمة افتتاحية ترحيبية لنيافة الحبر الجليل مار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت للسريان الأرثوذكس، ألقى قداسة البطريرك أفرام الثاني كلمةً تحدّث فيها عن أهمّية الوحدة المسيحية، وخاصةً في هذه الظروف التي نعيشها، إذ أنّ في الوحدة قوّة.

 

إضغط للطباعة