الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك اجتماع اللجنة البطريركية المكلَّفة إحياء الذكرى المئوية لمجازر سيفو

 

    طيلة يوم الثلاثاء 20 كانون الثاني 2015، اجتمعت اللجنة البطريركية المكلَّفة إحياء الذكرى المئوية لمجازر الإبادة التي تعرّض لها شعبنا السرياني (سيفو) ، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف ـ بيروت.

    ترأس الإجتماعات رئيس اللجنة سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، بمشاركة جميع أعضائها، وهم: الأب دريد بربر (العراق)، الأب عامر قصّار (سوريا)، الأب حبيب مراد (أمين سرّ البطريركية)، الشمّاس يوسف درغام والدكتورة جويل درغام (لبنان).

    وخلال الإجتماع، بحث أعضاء اللجنة في برامج النشاطات المقترحة لإحياء الذكرى المئوية، وأعدّوا تفاصيل دقائق هذه البرامج واقتراحاتهم بشأنها.

    وفي الجلسة المسائية، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى اجتماعات اللجنة بحضوره الشخصي وترؤّسه جلستها الختامية، حيث استمع غبطته إلى تقرير مفصَّل عن مقترحاتها، وصادقَ على قراراتها، محدّداً البرامج بأدقّ تفاصيلها، على أن تُعلَن في المؤتمر الصحفي الذي ستعقده البطريركية لهذه الغاية، صباح يوم الخميس الواقع في 5 شباط 2015 في مقر الكرسي البطريركي في بيروت.

    وقد شكر غبطته أعضاء اللجنة على همّتهم وغيرتهم وعملهم الهادف إلى إكرام هؤلاء الشهداء الذين سفكوا دماءهم على مذبح الشهادة للإيمان.

 

إضغط للطباعة