الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة مار يوسف في المنصور ـ بغداد

 
 

    مساء يوم الجمعة 6 شباط 2015، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلّي الطوبى، كنيسة مار يوسف للسريان الكاثوليك في منطقة المنصور ـ بغداد، حيث تفقّد النازحين من الموصل وسهل نينوى الذين يأويهم المركز التابع للكنيسة.

    رافق غبطتَه في زيارته هذه أصحابُ السيادة المطارنة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة أبرشية الموصل وتوابعها، والخوري عماد اقليميس النائب البطريركي في البصرة والخليج، والأب حبيب مراد أمين السرّ في البطريركية، والآباء كهنة أبرشية بغداد، وبعض الكهنة من أبرشية الموصل، والأستاذ يونادم كنّا عضو في البرلمان العراقي.

    وزار غبطته والوفد المرافق دار الرعية، ثمّ قام بجولة على أقسام مركز مار يوسف التابع للرعية، والذي يضمّ 81 عائلة مهجَّرة، يهتمّ كاهن الرعية الخوري بيوس قاشا ومعاونوه بتأمين الحاجات الأساسية لهم.

    وفي الختام، أدّى غبطته الصلاة في كنيسة مار يوسف، متضرّعاً إلى الرب يسوع أمير السلام من أجل إحلال السلام والأمان في العراق وسوريا وكلّ بلاد الشرق.

    وارتجل غبطته كلمة أبوية أكّد فيها أنّ زيارته هي لتفقُّد أبناء رعيته الذين قست عليهم ظروف الحياة، ممّا اضطرّهم إلى ترك أرضهم وممتلكاتهم. وتوجّه إليهم غبطته بالقول: "جئنا نقف إلى جانبكم ونحن نبذل قصارى جهدنا من أجل تأمين عودتكم سريعاً إلى دياركم".

 

إضغط للطباعة