الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك دار بيت عنيا للمرضى والمسنّين في بغداد

 
 

    بمناسبة قدومه إلى بغداد واحتفاله باليوم العالمي للمريض، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي الكلّي الطوبى، دار بيت عنيا للمرضى والمسنّين التابع لأبرشية بغداد للسريان الكاثوليك، وذلك مساء يوم السبت 7 شباط 2015.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد، مار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي على أوروبا، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، والخوري عماد اقليميس النائب البطريركي في البصرة والخليج، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وبعض الآباء الكهنة من أبرشيتي بغداد والموصل.

    فاستقبلتهم مديرة الدار ألحان نهّاب، وبعد الصلاة، بارك غبطته الدار بكلمة أبوية أثنى فيها على همّة وغيرة العاملات والعاملين في الدار، وبخاصة العمل الخدمي الرائع الذي تقوم به الأختان ألحان وأنوار، وكلّ ذلك في سبيل خدمة إخوة يسوع من مرضى ومسنّين ومهمَّشين ومستضعَفين.

    وقام غبطته والوفد المرافق بجولة على نزلاء الدار من مسيحيين ومسلمين، وباركهم متمنّياً لهم الصحّة والعافية، وبادلوه بمشاعر المحبّة والأدعية الصالحة.

    وقد أهدت إدارة الدار لغبطته أيقونة السيدة العذراء والدة الإله سيّدة شفاء المرضى تخليداً لزيارة غبطته الأبوية.

    وبعد صلاة الشكر في كابيلا الدار، منح غبطته البركة الرسولية للقيّمين على الدار ونزلائه، معرباً عن فخره واعتزازه بهم.  

 

إضغط للطباعة