الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي

 
 

    ظهر يوم الجمعة 22 كانون الثاني 2016، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي الكلي الطوبى، دولةَ رئيس مجلس النواب اللبناني الأستاذ نبيه برّي، في مقرّه في عين التينة ـ بيروت.

    رافق غبطتَه صاحبُ النيافة مار اقليميس دانيال كورية مطران بيروت للسريان الأرثوذكس، ممثّلاً صاحبَ القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، الموجود خارج لبنان، وكذلك الأب أفرام سمعان أمين سرّ البطريركية.

    خلال الزيارة، عرض غبطة أبينا البطريرك على دولته المطلب المقترَح من الكنيستين السريانيتين الكاثوليكية والأرثوذكسية، والمتمثّل "بضرورة إنصاف الطائفتين، فلا تعودان تُسَمَّيا بالأقلّيات"، طالباً "إضافة مقعدٍ نيابي في البرلمان اللبناني لكلٍّ من الطائفتين، حتّى يشعر السريان في لبنان أنّهم في وطنهم ويعيشون المواطنة الصحيحة أسوةً بجميع إخوتهم من الطوائف الأخرى".

    أمّا نيافة المطران دانيال كورية، فجدّد التأكيد على مطلب غبطته باسم قداسة البطريرك أفرام الثاني الغائب عن لبنان، ناقلاً تحيّة قداسته ومحبّته إلى دولته.

    ومن جهته، رحّب الرئيس برّي بطلب صاحبي الغبطة والقداسة، وأبدى استعداده لدعم المقترَح، ليتمكّن السريان اللبنانيون من الشعور بالمساواة مع جميع مكوّنات الوطن الأخرى.

    كذلك تناول البحث موضوع انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، فشدّد غبطته على ضرورة أن تتمّ الإنتخابات بأسرع وقتٍ ممكن. كما جرى التداول في الأوضاع العامّة في لبنان وبلدان الشرق الأوسط، وبخاصة سوريا والعراق.

 

إضغط للطباعة