الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الأبوين فادي بو شبل وجول بطرس

 
 

    صباح يوم الثلاثاء 2 شباط 2016، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في مقر الكرسي البطريركي في المتحف ـ بيروت، الأب فادي بو شبل، المرشد العام السابق للعمل الرعوي الجامعي في لبنان، والمعيَّن حديثاً أكسرخوساً رسولياً على الموارنة في كولومبيا والإكوادور والبيرو، والأب جول بطرس، المنتخَب حديثاً مرشداً عاماً جديداً للعمل الرعوي الجامعي في لبنان، خلفاً للأب بو شبل الذي استقال من هذا المنصب للإلتحاق بخدمته الكنسية الجديدة. وحضر اللقاء الأب حبيب مراد، أمين سرّ البطريركية.

    والجدير بالذكر أنّ الأب جول بطرس هو من كهنة أبرشية بيروت البطريركية للسريان الكاثوليك، وهو حالياً بصدد إنهاء أطروحته والمدافعة عنها لنيل شهادة الدكتوراه في قسم التنشئة ورعاية الشباب في جامعة السالزيان في روما.

    وخلال الزيارة، هنّأ غبطته الأب فادي بو شبل بالمنصب الجديد، وستتمّ ترقيته إلى رتبة "أباتي" في التاسع من نيسان القادم إن شاء الله، متمنّياً له النجاح، ومستعرضاً معه مراحل الخدمة الكنسية في إرساليات كنيسة الإنتشار، وأبرز صعوباتها وتحدّياتها، ولكن بروح الإندفاع الرسولي التي على خادم كنيسة الإنتشار التحلّي بها.

    كما هنّأ غبطته الأب جول بطرس بانتخابه مرشداً عاماً للعمل الرعوي الجامعي، وتمنّى له المزيد من العطاء في خدمة الكنيسة والشبيبة التي تنتظر من روحه الشابّة المعطاءة الكثيرَ من العمل بحيويته ونشاطه وروحه الرسولية المعهودة.

    فشكر الأبوان غبطته على محبّته الأبوية وأدعيته وتمنّياته، وطلب كلٌّ منهما بركة غبطته وصلاته كي يوفّقهما الله في خدمتهما.

 

 

 

 

إضغط للطباعة