الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك وقداسة البطريرك أفرام الثاني يتفقّدان العمل في مشروع كنيسة العذراء سيّدة فاتيما للسريان الكاثوليك في جونيه ـ كسروان

 
 

    بعد ظهر يوم الأربعاء 3 شباط 2016، تفقّد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وقداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، مشروعَ كنيسة العذراء سيّدة فاتيما للسريان الكاثوليك في جونيه ـ كسروان.

    رافقهما في هذه الزيارة التفقّدية نيافةُ المطران مار يوستينوس بولس سفر النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في زحلة والبقاع، والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي للسريان الأرثوذكس، والأب حبيب مراد أمين سرّ بطريركية السريان الكاثوليك.

    وقد جال صاحبا الغبطة والقداسة داخل الكنيسة التي لا تزال قيد الإنشاء ويجري العمل فيها على قدمٍ وساق، بغية الإنتهاء منها وتقديسها وتدشينها في غضون شهر أيار من العام المقبل 2017، بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لظهورات العذراء مريم في مدينة فاتيما في البرتغال.

    وقد هنّأ قداسةُ البطريرك أفرام الثاني غبطةَ أبينا البطريرك بهذا الصرح الكنسي الهام، سائلاً الله بشفاعة والدته مريم العذراء، أن يتمّ إنجاز الكنيسة في الوقت المحدّد لتمجيد اسم الرب القدوس وتقديس نفوس أبناء الرعية.

    وشكره غبطةُ أبينا البطريرك متمنّياً له النجاح والتوفيق في أعماله الجليلة لخدمة الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة وخير مؤمنيها.

 

إضغط للطباعة