الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور رئيس أساقفة مونتريال للكنيسة اللاتينية كريستيان ليبين

 
 

    صباح يوم الخميس 25 شباط 2016، زار غبطةُ أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران كريستيان ليبين رئيس أساقفة مونتريال للكنيسة اللاتينية، في مقرّ مطرانيته في مونتريال، يرافقه أصحاب السيادة المطارنة: مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، وعدد من الآباء الكهنة.

    وخلال الزيارة، قدّم غبطته المطران الجديد لأكسرخوسية كندا إلى المطران ليبين، وتناول الأوضاع العامة في الشرق وبخاصة في سوريا والعراق. وكذلك عرض معه شؤون القادمين الجدد إلى كندا من سوريا والعراق، شاكراً دعمه ومساندته لهم. وقدّم غبطته للمطران ليبين هدية تذكارية.

    أمّا المطران ليبين، فشكر غبطته والوفد المرافق على زيارتهم، وأكّد أنّ ما يتعرّض له مسيحيو الشرق من اضطهاداتٍ يؤثّر به كثيراً، مجدّداً دعمه ومساندته مع جميع معاونيه في أبرشيته للقادمين الجدد من الشرق.

    وشكر المطران ناصيف للمطران ليبين استقباله كما مشاركته في حفل تنصيبه وتوليته، معرباً له عن محبّته وتوقه للعمل المشترك مع سيادته ومع جميع الأساقفة أعضاء مجلس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في كندا لما فيه خير أبناء الكنيسة الجامعة.

 

إضغط للطباعة