الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور رئيس أساقفة كيبيك الكردينال جيرالد لاكروا

 
 

    بعد ظهر يوم الإثنين 29 شباط 2016، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، نيافةَ الكردينال جيرالد لاكروا رئيس أساقفة كيبيك، يرافقه صاحبا السيادة: مار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، ومار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، وبعض الآباء الكهنة.

    وخلال الزيارة، أعرب غبطته عن اعتزازه بنيافته، مشيراً إلى ما يعانيه مسيحيو الشرق من اضطهاداتٍ وحروبٍ وصراعاتٍ، وبخاصة في سوريا والعراق، شاكراً نيافته لتفهّمه أوضاع القادمين الجدد من الشرق ودعمه ومساندته، طالباً دعمه للذين لا يزالون يشهدون للرب في بلادهم في الشرق.

    ثمّ قدّم غبطته إلى نيافته المطرانَ الجديد أنطوان ناصيف الذي شكر نيافته على استقباله، مؤكّداً له محبّته واتّكاله على دعمه وتشجيعه.

    أمّا المطران ناصيف، فأعرب عن شكره لنيافته على محبّته، مبدياً رغبته وشوقه للعمل مع نيافته في خدمة الكنيسة الجامعة، طالباً دعمه وصلاته.

    وكان الكردينال لاكروا قد ألقى كلمةً رحّب فيها بغبطته وبالوفد المرافق، معرباً عن سروره بإنشاء أبرشية جديدة للسريان الكاثوليك في كندا. وحيّا المطران يوسف حبش لخدمته المتفانية في الفترة السابقة، مصلّياً من أجل أن تنتهي معاناة مسيحيي الشرق، ومؤكّداً دعمه وتضامنه مع جميع معاونيه وأبناء أبرشيته مع القادمين الجدد من الشرق.

    وقدّم غبطته إلى نيافته هديةً تذكارية. ونيافته بدوره قدّم صليباً كهدية للمطران الجديد.

 

إضغط للطباعة