الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل البطريرك الماروني للتهنئة بعيد القيامة

 
 

    صباح يوم الأربعاء 30 آذار 2016، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف ـ بيروت، للتهنئة بعيد القيامة المجيدة.

    رافق البطريرك الراعي صاحبُ السيادة المطران بولس الصيّاح النائب البطريركي العام، والأب ايلي الخوري أمين السرّ، والأستاذ وليد غيّاض مسؤول الإعلام والبروتوكول، بحضور أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، مار ربولا أنطوان بيلوني، مار فلابيانوس يوسف ملكي، والأب أفرام سمعان والأب حبيب مراد أمينا السرّ في البطريركية، والشماس ديفد ملكي، والسيّد رامي ماضي.

    خلال الزيارة تبادل البطريركان والحضور التهاني بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، سائلين الله أن يعيده على لبنان والشرق والعالم بالأمان والسلام وتحرير الأراضي المغتصَبة من الإرهابيين والتكفيريين، سيّما في سوريا والعراق.

    وتداولوا الأوضاع العامة في لبنان والشرق، وبحثوا في الحضور المسيحي في المنطقة، وفي القمّة الروحية المسيحية التي ستُعقَد في بكركي الإثنين القادم.

    وفي الختام، جدّد البطريركان التهاني والتمنّيات المتبادَلة بهذا العيد المجيد.

 

إضغط للطباعة