الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلبس الصليب المقدس للأب كميل (أفرام) سمعان في قداس احتفالي

 
 
     في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت 26تشرين الثاني2016،أنعم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي على الأب أفرام سمعان، بلبس الصليب المقدس، وذلك خلال القداس الإلهي الذي ترأسه غبطته واحتفل به الأب أفرام على مذبح كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي - المتحف - بيروت.
     حضر هذا القداس أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار يعقوب بهنان هندو رئيس أساقفة الحسكة ونصيبين، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة والرهبان والراهبات من أبرشية بيروت البطريركية، وعائلة الأب أفرام سمعان.
    بعد الإنجيل المقدس "تعظّم نفسي الرب" الذي رنّمه الأب أفرام، ارتجل غبطة أبينا البطريرك موعظة روحية تحدّث فيها عن دعوة الكاهن ليكون مرسَلاً يعمل في كرم الرب حيث تدعوه أمّه الكنيسة بشخص رئيسه الكنسي، معدّداً صفات الأب أفرام ومزاياه وطيبته ووداعته، ومثنياً عليه إذ قَبِل بمحض إرادته وبحزية اختياره الدعوة ليخدم ككاهن معاون لسيادة المطران مار غريغوريوس بطرس ملكي النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، وهكذا سيتابع الأب أفرام خدمته مع امتياز خاص أن يكون في الأراضي المقدسة.
    وبعد الموعظة، وببادرة أبوية خاصة، فاجأ غبطته الحضور جميعاً، فأنعم على الأب أفرام سمعان بلبس الصليب المقدس، وذلك في الإحتفالات والأعياد المارانية (السيّدية)، والمناسبات الرسمية، تقديراً لخدمته في البطريركية في لبنان، وعربون محبة أبوية وتكريم.
     وبتوجيه من غبطته، تلا الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، نص المرسوم البطريركي الذي أصدره غبطته بهذا الإنعام، وسط تصفيق الحضور.
ثمّ أقام غبطته رتبة كنسية خاصة بإلباس الصليب، قام في نهايتها بتوشيح الأب أفرام سمعان بالصليب المقدس، في جو يسوده الخشوع والفرح الروحي.
 

 

إضغط للطباعة