الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
المناولة الأولى في كاتدرائية سيّدة النجاة السريانية ببغداد تثلج القلوب وتبثّ الرجاء في النفوس رغم الاضطهاد والعنف والقتل والدمار

 
 

    احتفل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي بالقداس الإلهي على مذبح كاتدرائية سيّدة النجاة السريانية في بغداد، وذلك في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم السبت ٢ تمّوز ٢٠١٦.

    خلال القداس، منح سيادته المناولة الأولى لعدد من أطفال الرعية، حيث بلغ عدد المتناولين هذا العام من أبناء رعية كاتدرائية سيّدة النجاة وحدها ٤٦ طفلاً وطفلة.اشترك الأطفال بخدمة القداس باللغتين السريانية والعربية، وألقى سيادة المطران يوسف عبّا موعظة روحية بالمناسبة، شرح فيها معنى المناولة وأهمّيتها في حياة المسيحي، إذ تجعله واحداً مع يسوع.

    ودعا سيادته الأهل لمتابعة أولادهم في تنشئتهم الدينية لتنمية روح الإيمان ومحبة المسيح في قلوبهم وحثّهم على الإشتراك بتناول جسد الرب ودمه، حتّى يثبت الرب فيهم ويثبتوا فيه.

    وأكّد سيادته أنّ هذه المناسبة المفعمة بالفرح والرجاء هي مبعث الأمل بغد مشرق ومستقبل باهر رغم آلام الإضطهاد والمعانيات وأعمال العنف والقتل والدمار والإقتلاع والتشريد والتهجير التي يتعرّض لها مسيحيو العراق وسوريا والشرق.في نهاية هذا الإحتفال الروحي المعزّي، اجتمع الأطفال المتناولون في قاعة الكاتدرائية، حيث تمّ توزيع الشهادات الخاصة بالمناسبة. وشكر راعي الأبرشية الكهنةَ والراهبات والمعلّمات وأعضاء الجوق وجميع الذين ساهموا في تعليم الأطفال وتهيئتهم وصولاً إلى هذا اليوم المبارك.

 

إضغط للطباعة