الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مدينة جاكسونفيل – الولايات المتّحدة الأميركية

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الجمعة 12 آب 2016، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مدينة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا - الولايات المتّحدة الأميركية، للقيام بزيارة راعوية والإحتفال بتقديس كنيسة سيّدة السلام الجديدة للسريان الكاثوليك في هذه المدينة.

    وفي المطار، كان باستقبال غبطته صاحب السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، وكهنة الرعيتين السريانيتين في جاكسونفيل، الأب طلعت يازجي، والأب منتصر حدّاد، وكذلك الأب ماهر الترك القادم من فنزويلا، والأب رامي القبلان القادم من روما، وجمع من المؤمنين في أبناء الرعيتين.

    ثمّ أقيم استقبالٌ حاشدٌ لغبطته في كنيسة سيّدة السلام الجديدة الرائعة الجمال والتي سيحتفل غبطته بتقديسها في اليوم التالي.

    وبعد نشيد استقبال الأحبار، أدّى غبطته صلاة الشكر، ثمّ ارتجل كلمة شكر فيها مستقبليه، مهنّئاً أبناء رعية سيّدة السلام بكنيستهم التي جاءت بحلّةٍ قشيبةٍ، سائلاً الله أن يباركهم جميعاً، وأن يحلّ أمنه وسلامه في شرقنا المعذَّب، وبخاصة في سوريا والعراق.

    وبعد أن رنّم جوق الرعية بعض الأناشيد السريانية، منح غبطته الجميع بركته الرسولية.

وقد رافق غبطتَه في زيارته الراعوية إلى جاكسونفيل صاحبا السيادة المطرانان مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية

 

إضغط للطباعة