الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر أمسية مرتّلة في كنيسة سيّدة السلام في جاكسونفيل – الولايات المتّحدة

 
 

    مساء يوم الأحد 14 آب 2016، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أمسيةً مرتّلةً أحيتها جوقة سيّدة السلام بمناسبة عيد انتقال السيّدة العذراء إلى السماء بالنفس والجسد وزيارة غبطته الراعوية، وذلك في كنيسة سيّدة السلام في جاكسونفيل - فلوريدا - الولايات المتّحدة الأميركية.

   في البداية، بارك غبطته أطفال التعليم المسيحي في الرعية الذين قدّموا ترانيم عن العذراء مريم. ثمّ أدّت جوقة سيّدة السلام باقةً من الترانيم المريمية نالت ثناء الحضور جميعاً واستحسانهم، تخلّلتها بعض التأمّلات والإبتهالات إلى الله بشفاعة العذراء مريم كي يحلّ أمنه وسلامه في الشرق وبخاصة في سوريا والعراق ولبنان.

    حضر هذه الأمسية المرتّلة أصحابُ السيادة المطارنة: مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي، ومار فولوس أنطوان ناصيف الأكسرخوس الرسولي في كندا، وعددٌ من الآباء الكهنة والشمامسة، وجمعٌ غفيرٌ من المؤمنين.

    وارتجل غبطة أبينا البطريرك كلمةً أبويةً أثنى فيها على الجوقة وما قدّمته، مشجّعاً أعضاءها على المزيد من العطاء بالهمّة والنشاط، شاكراً كاهن الرعية وأبناءها جميعاً على كلّ ما أعدّوه من برامج أنجحت هذه الزيارة الراعوية، وفي مقدّمتهم جميعاً شكر سيادة راعي الأبرشية المطران يوسف حبش لاحتضانه الأبوي لكلّ رعاياها بالمحبّة والرعاية الصالحة ولدعوته إيّاه للقيام بهذه الزيارة.

    وأعرب غبطته عن اعتزازه بهم جميعاً، سائلاً الرب يسوع بشفاعة أمّه مريم أن يبارك جميع أبناء الكنيسة في جاكسونفيل وفي الولايات المتّحدة الأميركية وكندا، أن ينشر أمنه وسلامه في شرقنا المعذَّب وفي العالم بأسره.

   وكان سيادة المطران يوسف حبش قد ألقى كلمةً شكر فيها غبطته على رعايته الأبوية وزيارته التفقّدية إلى هذه الأبرشية التي يعود إلى غبطته الفضل بتأسيسها، شاكراً الجوقة على ما قدّمته بأدائها المتميّز.

    وقد شكر الأب طلعت اليازجي كاهن الرعية غبطتَه والأساقفة والكهنة والشمامسة والحضور جميعاً، ممتدحاً الجوقة لما قدّمته خلال هذه الأمسية.

    وفي الختام، منح غبطته الحضور جميعاً بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية.

 

إضغط للطباعة