الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مركز قيادة الوحدات العسكرية المسؤولة عن حماية سهل نينوى

 
 

    ظهر يوم الاثنين 28 تشرين الثاني 2016، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مركز قيادة الوحدات العسكرية المسؤولة عن حماية سهل نينوى، في قره قوش - سهل نينوى – العراق.
     رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والسيّد خالد ألبير مدير عام أوقاف المسيحيين في إقليم كردستان، وعدد من الآباء الكهنة في أبرشية الموصل وكركوك وكردستان.
استُقبِل غبطته من سيادة العميد بهنام عبوش سكريا، على رأس أعضاء مجلس القيادة العسكرية، فباركهم غبطته، مثنياً جزيل الثناء على همّتهم الشمّاء في تحرير سهل نينوى وإعادة الأمان والسلام إليه.
     وأكّد غبطته: "جئنا نزور قره قوش وقرى وبلدات سهل نينوى المحرَّرة لنقول للعالم إنّ شعبنا نُسِي وشُرِّد، ولكنّنا سنبقى في أرضنا رغم كلّ شيء، لأننا لا نزال هنا نتكلّم لغة ربّنا يسوع المسيح وأمّه مريم العذراء وتلاميذه"، مشدّداً على "أننا بإذن الله سنبقى هنا وستتغلّب الحياة على الموت".

 

إضغط للطباعة