الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل محافظة مدينة Neuwied - ألمانيا

 
 

    صباح يوم السبت 3 كانون الأول 2016، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي صاحب السعادةNicholaos RODD محافظ مدينةNeuwied، في مقرّ إقامته في المدينة عينها - ألمانيا.
    
حضر اللقاء سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب جوزف الخوري كاهن الرعايا السريانية الكاثوليكية في جنوب ألمانيا.
    
استعرض غبطته تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقعها وانتشارها، متوقّفاً بإسهاب عند ما يعانيه أبناء شعبنا في الشرق بسبب الحروب والإضطهادات وأعمال العنف والإرهاب، وبخاصة في سوريا والعراق، والتداعيات السلبية لهذه الأوضاع على الحضور المسيحي في الشرق.
    وتكلّم غبطته عن هجرة أبناء شعبنا إلى بلاد الغرب، وبخاصة إلى ألمانيا، طالباً المساعدة على انخراط أبنائنا في المجتمعات الجديدة لتأمين مستقبل أفضل لهم ولأولادهم.
وفي الوقت عينه، أكّد غبطته على ضرورة العمل على إنهاء الحروب وأعمال العنف في الشرق كي يستطيع أبناء شعبنا البقاء متجذّرين وثابتين في أرضهم، على أن ينعموا بحياة كريمة بالحرّية والمساواة مع سائر المواطنين.
    وأشار غبطته إلى ضرورة أن يعلو صوت الحق لدى أصحاب القرار والرأي العام العالمي حول حقيقة ما يجري في الشرق.
    ثمّن سعادة المحافظ زيارة غبطته، مثنياً على مواقفه الثابتة في الدفاع عن الحضور المسيحي في الشرق

 

إضغط للطباعة