الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كاتدرائية التجسّد الإلهي العائدة للأبرشية الكاثوليكية في مدينة غرانادا (غرناطة) – إسبانيا

 
 

    صباح يوم الجمعة 19 أيّار 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، كاتدرائية التجسّد الإلهي العائدة للأبرشية الكاثوليكية في مدينة غرانادا (غرناطة) – إسبانيا، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    جال غبطته في أقسام الكاتدرائية الرائعة الجمال والتي بناها الأمبراطور شارل الخامس في القرن السادس عشر، وفيها الأيقونات والرسومات والنقوش البديعة والعمارة الضخمة، وهي تتناول مختلف مراحل حياة الرب يسوع بالجسد حتى صعوده إلى السماء وحلول الروح القدس على التلاميذ. كما تتضمّن مراحل حياة القديسة مريم العذراء، والدة الإله، منذ طفولتها حتى رقادها وانتقالها إلى السماء.

    كما زار غبطته متحف الكاتدرائية الذي يحتوي نخبة من الألبسة الليتورجية الحبرية، وأفخر الأواني الكنسية، وسواها من الكنوز الثمينة التي تضمّها هذه الكاتدرائية بين حناياها.

     ورفع غبطته الصلاة إلى الله كي يحفظ هذه المدينة وإسبانيا بالشهادة والثبات في الإيمان بالرب يسوع، كما صلّى غبطته بحرارة من أجل السلام والأمان في الشرق، وبخاصة في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، كي ينعم الجميع، وبخاصة المؤمنون بالرب يسوع وبإنجيل المحبّة والفرح والسلام، بالطمأنينة والإستقرار وراحة البال.

 

إضغط للطباعة