الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر أمسية مرتَّلة بمناسبة عيد الميلاد في رعية مار بهنام وسارة – الفنار

 
 

    مساء يوم الإثنين 21 كانون الأول 2020، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أمسية مرتّلة في كنيسة مار بهنام وسارة – الفنار، أحيتها جوقة الرعية وكاهنها الأب ديفد ملكي.

    خلال الأمسية، بارك غبطة أبينا البطريرك الحضور بكلمة أبوية شكر فيها كاهن الرعية والجوق والعازفين والمرنّمين، منوّهاً إلى قول أحد الآباء القديسين إنّ الترنيم هو صلاة مزدوجة، مؤكّداً أنّنا "سنظلّ الشعب الذي سيصلّي بفرح حتّى في أيّام المحن والأحزان، لأنّ الرب يسوع وعدنا أنّه سيبقى معنا ومع كنيسته على الدوام، ومع جميع المحبّين والمؤمنين به".

    وشدّد غبطته على أنّه "مهما كانت الصعوبات والضيقات والمحن، معيشياً وصحّياً، ورغم تفشّي وباء كورونا والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والأخبار التي تصل من البلاد من حولنا حيث يتعذّب إخوتنا وأخواتنا، فنحن سنبقى شعب الفرح والرجاء".

    وأكّد غبطته على أنّنا "سنظلّ نذكّر المسؤولين عن بلدنا ومستقبلنا، ولا سيّما المسيحيين منهم، وقد عُهِد إليهم صيرورة لبنان ومستقبله، كي يخدموا هذا البلد بالأمانة والتفاني والإخلاص له لا إلى مصالحهم الشخصية".

    وختم غبطته كلمته مبتهلاً إلى الله، بشفاعة أمّه مريم العذراء، البتول التي ولدت عجباً، مذكّراً بأنّ "الرب يسوع هو الأعجوبة الدائمة، وهو الإله الكلمة، وقد صار مثلنا كي يصيّرنا إخوة وأخوات له، متمنّياً للجميع ميلاداً مجيداً وعاماً جديداً مباركاً".

    حضر هذه الأمسية صاحب النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، والأب جليل هدايا النائب القضائي لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية سيّدة النجاة – الشرفة وقيّم دير الشرفة، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وعدد من الآباء الكهنة من مختلف الكنائس، والأخوات الراهبات الأفراميات، ورئيس بلدية الجديدة – البوشرية – السدّ الأستاذ أنطوان جبارة، ورئيس حزب الإتّحاد السرياني الأستاذ إبراهيم مراد، ومخاتير المنطقة، وفعاليات، وجمع من المدعوين والمؤمنين.

 

إضغط للطباعة