الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة السفير البابوي في لبنان للتهنئة بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة

 
 

    صباح يوم الأربعاء 23 كانون الأول 2020، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحب السيادة المطران جوزف سبيتيري السفير البابوي في لبنان، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد وبحلول العام الجديد، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم سيادته التهنئة لغبطة أبينا البطريرك ولكنيستنا السريانية بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وبقرب حلول العام الجديد، متمنّياً لغبطته دوام الصحّة والعافية، وأن يكون العام الجديد زمن خير وبركة وخلاص للبشرية من وباء كورونا.

    شكر غبطتُه لسيادته زيارته وتهنئته، متمنّياً له النجاح والتوفيق، ومبادلاً إيّاه التهنئة بعيد الميلاد المجيد وبالعالم الجديد، على رجاء أن يحمل للبنان التعافي من أزماته وللعالم الصحّة والسلام.

    وخلال اللقاء، تطرّق الحديث إلى شؤون عدّة كنسية ووطنية، ولا سيّما أبرز التحضيرات للزيارة التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس إلى العراق في شهر آذار القادم.

    رافق سيادتَه في هذه الزيارة المونسنيور جوزيبي فرانكون سكرتير السفارة البابوية. وحضر اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة