الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم السبت ٢ كانون الثاني ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة البطريرك الراعي التهاني الأخوية إلى غبطة أبينا البطريرك بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وحلول العام الجديد، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية والتوفيق في أعماله وفي رعايته لأبناء كنيسته وبناتها، ومتمنّياً للكنيسة السريانية الكاثوليكية دوام الازدهار.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بأخيه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، معرباً عن سروره باستقباله في بيته، ومجدِّداً التهاني بالأعياد المجيدة، ضارعاً إلى الرب يسوع الطفل الإلهي الذي ولدته البتول مريم عجباً في مذود بيت لحم، أن يمنّ على لبنان والشرق والعالم بالسلام والأمان، وأن يبيد وباء كورونا ويمنح الشفاء للمرضى، وأن يعمّ الاستقرار والطمأنينة جميع الناس.

    وتطرّق صاحبا الغبطة خلال اللقاء إلى الشؤون الكنسية والعلاقات الأخوية بين الكنيستين الشقيقتين، والزيارة المرتقبة لقداسة البابا فرنسيس إلى العراق مطلع آذار القادم إن شاء الله.

    كما تناولا الأوضاع الراهنة في لبنان، وأكّدا وجوب الإسراع دون هوادة إلى تشكيل الحكومة الجديدة فوراً، على أن تكون مؤلَّفة من أشخاص ذوي خبرة وكفاءة ونزاهة وغير منتمين إلى الأحزاب. وتطرّقا إلى الأحوال في بلاد الشرق والحضور المسيحي فيها وتحدّياته.

    رافق غبطةَ البطريرك الراعي صاحبُ السيادة المطران أنطوان عوكر المعاون البطريركي والمدبّر البطريركي على أبرشية أنطلياس، والأستاذ وليد غيّاض مدير الإعلام والبروتوكول. كما حضر اللقاء الأب حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والراهبة الأفرامية الأخت إخلاص شيتو.

 

إضغط للطباعة