الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في رتبة صلاة وسجود للقربان المقدس في كنيسة مار بهنام وسارة، قره قوش، العراق

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت ٦ آذار ٢٠٢١، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في رتبة صلاة وسجود للقربان المقدس، أقيمت في كنيسة مار بهنام وسارة، في قره قوش، العراق، استعداداً لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى البلدة صباح اليوم التالي.

    شارك في الرتبة صاحبا السيادة مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والآباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، وجموع غفيرة جداً من المؤمنين غصّت بهم الكنيسة على رحبها.

    خلال الرتبة، تُليت قراءاتٌ من الكتاب المقدس، ومقتطفاتٌ من رسائل وأقوال لقداسة البابا فرنسيس. ورُفِعَت صلواتٌ وطلباتٌ من أجل قداسته، ومن أجل رعاة الكنيسة، والإكليروس والمؤمنين، ومن أجل السلام في العراق والشرق والعالم، ومن أجل الفقراء والمحتاجين، وشفاء المرضى، وراحة نفوس الموتى. وأدّت جوقة الكنيسة باقةً من الترانيم الروحية.

    وفي نهاية الصلاة، بارك غبطة أبينا البطريرك المؤمنين بشعاع القربان المقدس، سائلاً الله أن يجعل مناسبة زيارة قداسة البابا إلى قره قوش سبب بركة ونعمة للبلدة وأبنائها وبناتها وللكنيسة في العراق وللوطن كلّه وللشرق بأسره. 

 

إضغط للطباعة