الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يشارك في أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 
 

    في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الأربعاء 21 نيسان 2021، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الجلسة الإفتتاحية وفي أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، والتي عُقِدت في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك في هذه الدورة صاحبا الغبطة: الكردينال مار بشاره بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ويوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وأصحاب السيادة مطارنة الكنائس الكاثوليكية في لبنان، ومن بينهم من كنيستنا السريانية الكاثوليكية صاحب السيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية.

    وكذلك شارك الرؤساء العامّون للرهبانيات الرجالية، ومكتب الرئيسات العامات للرهبانيات النسائية، وأمين عام المجلس الأب كلود ندره، الراهب اللبناني الماروني.

    وتضمّنت هذه الدورة قسمين: في الأول تناول الآباء شؤوناً إدارية، وانتخبوا رؤساء ونوّاب رؤساء وأعضاء للجان الأسقفية خلفاً للذين انتهت ولايتهم. كما انتخبوا الأب جان يونس، المُرسَل اللبناني الماروني، أميناً عامّاً للمدارس الكاثوليكية في لبنان، خلفاً للأب بطرس عازار، الراهب الأنطوني الماروني، المنتهية ولايته.

    وفي القسم الثاني، بحث الآباء بإسهاب في الأوضاع الراهنة في لبنان والحضور المسيحي فيه، ومعاناة اللبنانيين من مختلف النواحي الحياتية، ودور الكنيسة في هذه المرحلة الخطيرة من تاريخ الوطن.

    بعد الصلاة الإفتتاحية، ألقى البطريرك بشاره الراعي كلمة رحّب فيها بالحضور، متطرّقاً إلى مضمون الدورة، ومتناولاً الأوضاع الراهنة في لبنان، خاصّةً في ظلّ الأزمة التي يمرّ بها في هذه الأيّام.

    وأصدر الآباء بياناً ختامياً لخّص أبرز أعمال هذه الدورة الاستثنائية. 

 

إضغط للطباعة